القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو تعدين العملات الرقمية ؟ كيف يعمل التعدين ؟

ما هو تعدين العملات الرقمية ؟ كيف يعمل التعدين ؟


 التعدين هو العملية التي تقوم من خلالها شبكات الكمبيوتر المتخصصة بإنشاء وإصدار عملات بيتكوين جديدة والتحقق من المعاملات الجديدة.


التعدين هو عملية تقوم فيها عملات البيتكوين والعديد من العملات الرقمية الأخرى بإنشاء عملات مشفرة جديدة ومصادقة المعاملات الجديدة.


وهو يتضمن شبكات كمبيوتر لامركزية واسعة النطاق حول العالم تقوم بمصادقة وتأمين سلاسل الكتل.


في مقابل المساهمة في قوة المعالجة ، تتم مكافأة أجهزة الكمبيوتر الموجودة على الشبكة بعملات مشفرة جديدة.


هذه دائرة جيدة : يحافظ المعدنين على البلوكشين ، و العملات التي تمنح جوائز البلوكشين، و توفر العملات المعدنية الرقمية حوافز للحفاظ على البلوكشين.


كيف يعمل تعدين العملات الرقمية ؟

كيف يعمل تعدين العملات الرقمية ؟


هناك ثلاث طرق رئيسية للحصول على عملات البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.


يمكنك شرائها في البورصات مثل كوينبايز أو بينانس ، أو استلامها كمدفوعات مقابل سلع أو خدمات ، أو جعلها "خاصة " في الممارسة العملية. هذه هي الفئة الثالثة التي نصفها هنا ، باستخدام البيتكوين كمثال لنا.


ربما فكرت في محاولة تعدين البيتكوين بنفسك. قبل عقد من الزمن ، كان بإمكان أي شخص لديه جهاز كمبيوتر لائق في المنزل المشاركة في تعدين البيتكوين.

ولكن مع نمو البلوكشين الخاص بها ، زادت أيضًا القوة الحسابية اللازمة للحفاظ عليها.


(إلى حد كبير: في أكتوبر 2019 ، تطلب منجم بيتكوين قوة حوسبة تزيد بمقدار 12 تريليون مرة عن الكتل الأولى التي تم تعدينها في يناير 2009.) ونتيجة لذلك ، من غير المرجح أن يكون تعدين الهواة لعملة البيتكوين مربحًا.


اليوم تقريبًا يتم إجراء جميع عمليات التعدين من قبل شركات متخصصة أو مجموعات من الأشخاص الذين يتشاركون مواردهم معًا. لكن من الأفضل أن تعرف كيف تعمل.


لكن توقف لحظة ! ربما يمكنك تعدين عملات أخرى صغيرة لكنها مثل البيتكوين مازالت في طور النمو.


  • تقوم أجهزة الكمبيوتر الخاصة بإجراء العمليات الحسابية اللازمة للتحقق من كل معاملة بيتكوين جديدة وتسجيلها والتأكد من أن البلوكشين آمن. يتطلب التحقق من صحة البلوكشين قدرًا كبيرًا من قوة الحوسبة ، والتي يتطوع بها المعدنين أو عمال المناجم.
  • يشبه تعدين البيتكوين إدارة مركز بيانات ضخم. تشتري الشركات أجهزة التعدين وتدفع مقابل الكهرباء اللازمة لتشغيلها (وتبريدها). لكي تكون مربحة ، يجب أن تكون قيمة العملات التي تم الحصول عليها من خلال تقييم هذه العملات أكبر من قيمتها.
  • ما الذي يحفز المعدنين ؟ يوجد يانصيب في الشبكة. يقوم كل كمبيوتر في الشبكة أولاً بتقدير رقم سداسي عشري مكون من 64 رقمًا يسمى "التجزئة". كلما كان الكمبيوتر أسرع في الاستعانة بمصادر خارجية ، زادت احتمالية مكافأة عامل التعدين.
  • قام الفائز بتحديث دفتر الأستاذ في البلوكشين بجميع المعاملات التي تم التحقق منها حديثًا ، وبالتالي أضاف "كتلة" جديدة تم التحقق منها تحتوي على جميع هذه المعاملات في الصين وثبتها على عملة بيتكوين محددة مسبقًا. دفع المال. (في المتوسط ، يحدث هذا كل عشر دقائق.) بحلول نهاية عام 2020 ، كان سعر الصرف 6.25 بيتكوين ولكن في عام 2024 وكل أربع سنوات بعد ذلك ، سينخفض إلى النصف. في الواقع ، مع زيادة صعوبات التعدين ، ستستمر الأجور في الانخفاض حتى يتم ترك المزيد من البيتكوين للتعدين.
  • سيكون هناك 21 مليون بيتكوين فقط. يجب من الناحية النظرية أن يتم تعدين الكتلة النهائية في عام 2140. بعد هذه النقطة ، لن يعتمد المعدنون بعد الآن على عملات البيتكوين الجديدة ذات الجوائز ولكن بدلاً من ذلك ، سيعتمدون على رسوم المعاملات.

لماذا تعدين العملات الرقمية مهم ؟

لماذا تعدين العملات الرقمية مهم ؟


بالإضافة إلى إطلاق عملات جديدة للتداول ، يعد التعدين مركزًا لسلامة عملات البيتكوين (والعديد من العملات المشفرة الأخرى).

يقوم بالتحقق من صحة وتأمين البلوكشين ، مما يسمح للعملات المشفرة بالعمل كشبكة لامركزية من نظير إلى نظير (P2P) اعتبارًا من الحاجة إلى إشراف طرف ثالث.

ويشجع عمال المناجم أو المعدنين على مشاركة قوة الحوسبة الخاصة بهم في الشبكة.

تعليقات

التنقل السريع