القائمة الرئيسية

الصفحات

7 فوائد للتسويق عبر البريد الإلكتروني لأصحاب الأعمال الصغيرة

 


عند إدارة شركة صغيرة، عليك دائمًا استخدام استراتيجيات التسويق لجعلها تنمو. يستقر معظم رواد الأعمال على الإعلانات المستهدفة، واللوحات الإعلانية، والنشرات، وما إلى ذلك، لجعل أعمالهم معروفة للمستهلكين.

في حين أن هذه كلها أساليب تسويقية تقليدية، إلا أنها مكلفة أيضًا وستتطلب الكثير من الجهد للانسحاب بسبب سعر المواد التي سيتم استخدامها، ويجب الوصول إلى العملاء شخصيًا واحدًا تلو الآخر.

الجانب الخطأ منه؟ لا يوجد سوى القليل من الضمان على أن هذه الاستراتيجيات مفيدة لأننا نبقى في المنزل في الغالب ونولي معظم اهتمامنا للإلكترونيات مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

ولكن مع التسويق عبر البريد الإلكتروني، يمكن للشركات خفض ميزانيات الإعلانات بشكل كبير. يمكن للمسوقين أيضًا الوصول إلى عملائهم مباشرة. وعندما يتم ذلك بشكل صحيح، سيظل العملاء مهتمين بالعلامة التجارية لأن المسوقين لديهم المزيد من بيانات العملاء، مما يحسن تجربة العملاء.

هذه بعض فوائد التسويق عبر البريد الإلكتروني، وهناك المزيد لتجده في هذه المقالة. تابع القراءة.


علاقات قوية مع العملاء

يرغب العملاء في معرفة ما يحدث في نشاطك التجاري وكيف يمكنهم المشاركة في تنمية علامتك التجارية. لكن الوصول إليهم واحدًا تلو الآخر عبر الهاتف أو شخصيًا سيكون صعبًا. التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أفضل قناة للتواصل معهم مباشرة. إنه ميسور التكلفة ويمكنك الوصول إلى الكثير من الأشخاص في وقت قصير.

تعتبر رسائل البريد الإلكتروني أيضًا شخصية جدًا لكل فرد، مما يعني أن كل رسالة يتلقاها العميل تلقائيًا لديها فرصة كبيرة لفتحها. إذا كنت تستخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني في مؤسستك الصغيرة، فأنت تزيد من تفاعل العملاء بشكل فعال مع بناء الثقة والولاء ومجتمع مستقر مع عملائك.


إضفاء الطابع الشخصي

في التسويق عبر البريد الإلكتروني، يمكن للعميل أن يختار تزويدك بمعلوماته الشخصية قبل الاشتراك في قائمتك البريدية. يمكنك استخدام معلوماتهم الشخصية لكتابة رسائل بريد إلكتروني لهم تخاطبهم مباشرة، واقتراح منتجات بناءً على تفضيلاتهم، وأي شيء آخر من شأنه أن يجعل تجربة حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك أسهل وأكثر فعالية.


اكتساب رؤى أفضل

بصفتك رائد أعمال، من الصعب عليك اكتشاف النهج الصحيح لعملائك، وتسويق منتج ما، ومتى تبدأ موجة تسويقية، وغير ذلك. في التسويق عبر البريد الإلكتروني، لديك ميزات مثل اختبار A / B لتجربة العديد من استراتيجيات التسويق أو قوالب البريد الإلكتروني والاختيار، وهو الأكثر فاعلية الذي يحفز المزيد من المشاركة والمبيعات.

أفضل جزء منه هو أن البيانات المترية المعطاة هي أرقام دقيقة، لذا فأنت تعرف عدد العملاء الذين فتحوا رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ونقروا عليها وتجاهلوها وعدد عمليات الشراء بأسلوب تسويق عبر البريد الإلكتروني مقابل الآخر.

هناك ميزة أخرى للتسويق عبر البريد الإلكتروني لاكتساب رؤى أفضل وهي أنه يمكن لعملائك الوصول إليك مباشرةً لتقديم الملاحظات والتعليقات والاقتراحات لزيادة نجاح حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك.


إنشاء صورة علامة تجارية احترافية

كما ذكرنا، يسمح التسويق عبر البريد الإلكتروني لأصحاب الأعمال الصغيرة بالتواصل مباشرة مع عملائهم بدلاً من قنوات التسويق التقليدية مثل الإعلانات. عندما يبدأ رواد الأعمال الصغار في إنشاء محتوى قيم لعملائهم، فإن العملاء سيأخذون الأعمال الصغيرة على محمل الجد، مما يمنحها ميزة على منافسيها الذين لا يقومون بالتسويق عبر البريد الإلكتروني.


تحويل الآفاق إلى دفع العملاء

أحد أفضل الأشياء المتعلقة بالتسويق عبر البريد الإلكتروني هو أن كل حملة تتطلب دعوة واحدة للعمل (CTA) في النهاية لأن مستلم البريد الإلكتروني سوف يتساءل عن ماهية البريد الإلكتروني وما الذي يريده المرسل أن يفعله. يمكن أن تكون عبارات الحث على اتخاذ إجراء مثل زر "اشترِ الآن" أو "اشترك الآن".

كما تشير بيانات WordStream، يمكن لرسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على عبارة واحدة للحث على اتخاذ إجراء زيادة النقرات في البريد الإلكتروني بنسبة 371٪ و 1617٪ في المبيعات.


زيادة عمليات الشراء المتكررة

نظرًا لأن تخصيص البريد الإلكتروني يساعدك في اقتراح منتجات لشرائها استنادًا إلى عملية الشراء السابقة للعميل وتفضيل المنتج والمنتجات التي تهمك، فإنك تجعل عميلك يشعر أنك تريد ما هو الأفضل له. سيعود عملاؤك بعد ذلك لشراء المزيد من المنتجات، أو البحث عن معلومات، أو البحث عن مصدر إلهام للبضائع لشرائها.


زيادة الإحالات الخاصة بك أو الكلام الشفوي الإيجابي

من خلال تخصيص حملات البريد الإلكتروني، فإنك ترسل إلى عملائك المنتجات التي يريدونها أو يفضلونها أو يهتمون بها. كما يمكنك التعامل معهم بشكل شخصي أكثر في حملاتك. يوضح هذا لعملائك أنك تهتم بتجربة الشراء لديهم، مما يجعلهم يشاركون هذه التجربة الإيجابية مع المستهلكين الآخرين، مما يزيد من قاعدة عملائك.

كلما زاد عدد العملاء لديك، زادت المبيعات و عمليات الشراء، مما يحقق نموًا كبيرًا في عملك.


يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أفضل قنوات التسويق الرقمي لتتفوق على منافسيك الذين لا يفعلون ذلك. لكن الأمر صعب في البداية لأن هناك العديد من عناصر التسويق عبر البريد الإلكتروني التي تحتاج إلى معرفتها لتكون مسوق بريد إلكتروني فعال.

تعليقات