كيف تحذف حسابك على الفايسبوك (حتى تتوقف الشبكة الاجتماعية عن تتبع بياناتك) - إعصار تك

دروس حول الحماية من الإختراق و شروحات حول الأندرويد و الويندوز و المواقع و أخبار تكنولوجية وعدة دورات معلوماتية.

اخر الأخبار

الخميس، 27 يونيو 2019

كيف تحذف حسابك على الفايسبوك (حتى تتوقف الشبكة الاجتماعية عن تتبع بياناتك)


إذا كنت تعتقد أن إلغاء تنشيط حسابك على فايسبوك كان كافيًا لمنعه من تتبع بياناتك ، فأنت مخطئ. تبين أن الشبكة الاجتماعية تواصل تتبعك حتى بعد قيامك بإلغاء تنشيط حسابك. يدافع فايسبوك عن هذه الممارسة بقوله إنه يتوقع منك العودة في النهاية إلى الخدمة بعد إلغاء تنشيط حسابك ، وعند القيام بذلك ، يجب أن تظل الإعلانات التي تظهر لك ذات صلة.

هذا ، إلى جانب بعض السلوكيات المتعلقة على مدى السنوات القليلة الماضية ، قد يدفعك إلى الذهاب. ربما كانت فضيحة Cambridge Analytica خلال انتخابات عام 2016 هي التي أبرمت الصفقة نيابةً عنك ، أو اكتشاف أحدث لبيانات المستخدم على خادم أمازون غير آمن. ومن المثير للاهتمام ، أظهرت دراسة جديدة أن الناس ما زالوا يستخدمون فيسبوك إلى حد كبير على الرغم من حوادث الخصوصية.

مهما كانت أسبابك ، إذا حان الوقت لحذف حسابك على فايسبوك مرة واحدة وإلى الأبد ، فسنعرض لك كيف.

قد يبدو الأمر واضحًا ، ولكن ابدأ بحذف فايسبوك من هاتفك 😊.




احذف تطبيق فايسبوك من هاتفك


الخطوة الأولى هي حذف التطبيق من الهاتف. تذكر أن حذف تطبيق فايسبوك لا يحذف حسابك - لا يزال بإمكانك الوصول إليه من المتصفح وقد تواصل التطبيقات الأخرى استخدام فايسبوك لتسجيل الدخول.

إن التخلص منه من هاتفك يجعله يفكر في أمره ، ولكن عليك التأكد من قيامك بكل هذه الخطوات الأخرى أو أن فايسبوك لا يزال بإمكانك تتبع تحركاتك.

النظر في النظام الأساسي الاجتماعي والبدائل المراسلة


عندما تقوم بحذف حساب فايسبوك الخاص بك ، فإن وصولك إلى فايسبوك Messenger يذهب معه. دع الأشخاص الذين تتواصل معهم فقط من خلال Messenger يعرفون أنك تغادر الخدمة ، واكتشف طريقة للبقاء على اتصال.

اتبع نفس الأسلوب مع أصدقائك على فايسبوك من خلال نشر حالة قبل بضعة أيام من التخطيط لحذف حسابك ، واطلب من أي شخص يريد البقاء على اتصال أن يرسل رسالة مع معلومات الاتصال به.

تسجيل الدخول إلى التطبيقات باستخدام فايسبوك سهل حتى تقوم بحذف حسابك على فايسبوك.


هذا مهم - لا تنس تسجيلات الدخول الأخرى

لطالما عرض مطورو الطرف الثالث ، مثل Spotify و شخصيات قصص الابطال الخارقين ، تسجيلك وتسجيل الدخول إلى خدماتهم باستخدام حسابك على فايسبوك. إنها مريحة للغاية لأنها تمنعك من تذكر كلمة مرور أخرى. هذا هو ، حتى لا يكون لديك حساب فايسبوك لاستخدام بعد الآن.

ستحتاج إلى معالجة تلك الحسابات الخارجية التي تعتمد على معلومات فايسبوك الخاصة بك عن طريق تسجيل الدخول إلى كل حساب وفصله عن حسابك على فايسبوك.

للعثور على قائمة بالتطبيقات المرتبطة بحسابك على فايسبوك :

تسجيل الدخول إلى فايسبوك .
اذهب إلى Settings > Apps and websites.
إذا كنت تواجه مشكلة في معرفة كيفية إلغاء ربط حسابك على فايسبوك بالخدمة ، فاتصل بقسم خدمة العملاء بالشركة للحصول على المساعدة.


قم بتنزيل جميع بياناتك على فايسبوك قبل القيام بأي شيء آخر.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، اطلب وقم بتنزيل نسخة من جميع بياناتك على فايسبوك :

تسجيل الدخول إلى موقع فايسبوك على متصفحك.
اذهب إلى Settings > Your Facebook Information.
انقرView بجوارDownload Your Information.
اترك جميع الخانات محددة تحت قسم معلوماتك.
اترك النطاق الزمني ل All of my data.
اترك التنسيق مضبوطًا على HTML - وبذلك يضع بياناتك في تنسيق سهل التنقل.

أخيرًا ، لا بد من وجود بعض الصور ومقاطع الفيديو في حساب فايسبوك الخاص بك وليس لديك نسخة من مكان آخر ، لذلك أوصي بتغيير جودة الوسائط من متوسطة إلى عالية. انقر فوق "إنشاء ملف" (Creat file) ، ثم انتظر حتى يتمكن فايسبوك من إرسال بريد إلكتروني إليك جاهزًا.


اقرأ النصيحة النهائية لـفايسبوك قبل حذف حسابك.

الآن يمكنك حذف حسابك


الخطوة الأخيرة هي حذف حسابك. للقيام بذلك ، تفضل بزيارة هذه الصفحة وتسجيل الدخول إلى حسابك.

يوفر فايسبوك بعض الأدوات في صفحة حذف الحساب ، بما في ذلك خيار بدء عملية التنزيل لبياناتك قبل حذف حسابك ، وتذكير لإضافة مسؤول عن أي من صفحات فايسبوك التي أنت المسؤول الوحيد عنها. وإلا ، عند حذف حسابك ، ستختفي صفحة فايسبوك هذه.

حسنا ، أنت مستعد؟ انقر فوق حذف الحساب ، وأدخل كلمة المرور الخاصة بك ، ثم انقر فوق "متابعة". أخيرًا ، انقر فوق "حذف الحساب" مرة أخرى وقد انتهيت.

لديك 30 يوما لتغيير رأيك


سيستغرق فايسبوك ما يصل إلى 90 يومًا لحذف جميع بيانات حسابك من خوادمه. خلال أول 30 يومًا من ذلك ، لا يزال بإمكانك تسجيل الدخول وإلغاء طلب الحذف. ستتم استعادة حسابك وسيكون الأمر كما لو أنك لم تتركه أبدًا. في السراء والضراء.

لإلغاء طلب الحذف الخاص بك ، تفضل بزيارة Facebook.com ، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك ، وانقر فوق الزر "إلغاء الحذف".

المصدر : Cnet  ترجمة : حازم العلاقي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق