فايسبوك تملك واتساب وجوجل تمتلك يوتيوب (خصوصية بياناتك على الأنترنت) - إعصار تك

دروس حول الحماية من الإختراق و شروحات حول الأندرويد و الويندوز و المواقع و أخبار تكنولوجية وعدة دورات معلوماتية.

اخر الأخبار

الاثنين، 24 يونيو 2019

فايسبوك تملك واتساب وجوجل تمتلك يوتيوب (خصوصية بياناتك على الأنترنت)


في الأشهر الستة الماضية ، استيقظ الكثيرون بوقاحة بسبب عدم وجود خصوصية داخل منصات البيانات الضخمة في Facebook و Google. وجد تقرير حديث صادر عن مركز بيو للأبحاث أن غالبية الأمريكيين يغيرون علاقاتهم مع فيسبوك بشكل ملحوظ ، حيث يأخذ نصفهم فترات راحة من المنصة بطريقة أو بأخرى.

ولكن مع تراجع استخدام Facebook ، تزداد شعبية تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp باعتبارها "مساحة أكثر خصوصية (وأقل مواجهة) للتواصل." هذا التحول لم يكن له معنى كبير بالنسبة لنا لأن كلتا الخدمتين مملوكتان لنفس الشركة ، لذلك حاولنا إيجاد تفسير. اتضح أن نسبة مذهلة من البالغين الأمريكيين لا يعرفون في الواقع أن Facebook يمتلك WhatsApp. 😱




لقد اخترنا بشكل عشوائي 1297 شخصًا من البالغين في الولايات المتحدة بشكل عام. نصف الذين استخدموا WhatsApp في الأشهر الستة الماضية (247 من البالغين في الولايات المتحدة) لم يكونوا على علم بأن Facebook يمتلك WhatsApp.


وهذا لا يتوقف عند هذا الحد. لقد وجدنا أيضًا أن ما يقرب من 60 بالمائة من الذين استخدموا Waze في الأشهر الستة الماضية (291 من البالغين من الولايات المتحدة) لا يعرفون أن Google تمتلك Waze. 🚨


هذا يعني أن غالبية الأمريكيين الذين يستخدمون WhatsApp / Waze يقومون بذلك دون إدراك أن جميع معلوماتهم ، سواء كانت طرقًا ، أو وقت سفر ، أو رسائل ، أو صور ، أو بيانات موقع ، مملوكة لفيسبوك (لتطبيق WhatsApp) و Google
 (لـ Waze).


كما تنص Waze في سياسة الخصوصية الخاصة بها : يجوز لـ Waze أيضًا مشاركة المعلومات الشخصية مع شركات أو مؤسسات مرتبطة أو تابعة لـ Waze ، مثل الشركات التابعة والشركات الشقيقة والشركات الأم (أي الكيانات التي تنتمي إلى مجموعة شركات Google).




إذا لم يكن هذا مخيفًا بدرجة كافية ، فإن المكون الاجتماعي لتطبيق Waze يعني أن التطبيق قادر أيضًا على جمع معلومات مثل تسجيلاتك الصوتية والدردشة التي تجريها مع الأصدقاء داخل التطبيق وجهات الاتصال داخل هاتفك الخلوي.

وكما تم توضيحه مؤخرًا عندما غادر المؤسس المشارك الأصلي لـ WhatsApp الشركة في أبريل الماضي ، فإن التهديد الذي يمثله Facebook على خصوصية مستخدم WhatsApp كبير.

يزداد انعدام الوعي حول Facebook والوصول إلى Google ، حيث يتزايد عدد الأمريكيين الذين يتطلعون إلى التحكم في خصوصيتهم عبر الإنترنت ، ولكن ليس لديهم المعلومات اللازمة لاتخاذ خيارات ضميريّة. إنه يضلل الناس للاعتقاد بأن بإمكانهم تجنب المياه الغادرة لممارسات خصوصية Google و Facebook من خلال الوقوف في مجموعة أصغر مثل Waze أو WhatsApp ، دون معرفة أن كل منها يتدفق مباشرة إلى المحيطات نفسها التي حاولوا الهرب منها.

يشبه هذا الاستطلاع الجديد النتائج التي توصلنا إليها في أبريل 2018 والتي توصلت إلى أن 56.90٪ (.86 2.86٪) من الأمريكيين البالغين لم يكونوا على علم بأن Facebook يمتلك Instagram و 44.67٪ (± 2.87٪) لا يعرفون أن Google يملك YouTube.




مصدر الأرقام و الإحصائيات الموجودة في المقال
تستند هذه النتائج إلى استقصاء عينة عشوائية من 1،297 من البالغين الأمريكيين (18+) في 16 أغسطس ، 2018 عبر منصة الجمهور في SurveyMonkey ، والتي تضمن أن التركيبة السكانية للمجيبين تمثل السكان في الولايات المتحدة. تم دفع المستجيبين للمسح وتم استخدام مستوى ثقة 95 ٪ لحساب القيم أعلاه.


 ترجمة : حازم العلاقي | المصدر : DuckDuckGo Blog




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق