البرامج المضادة للفيروسات لهواتف الأندرويد هل هي مجرد قمامة؟ - إعصار تك

دروس حول الحماية من الإختراق و شروحات حول الأندرويد و الويندوز و المواقع و أخبار تكنولوجية وعدة دورات معلوماتية.

اخر الأخبار

الاثنين، 18 مارس 2019

البرامج المضادة للفيروسات لهواتف الأندرويد هل هي مجرد قمامة؟


أنت تضع أي برنامج حماية على جهازك لا تعلم من صنع هذا البرنامج أو مدى وثوق الناس به أو ما يقوله الخبراء عنه. أنت تثق في أن هذا البرنامج سيقوم بإبعاد الفايروسات وأنه لن يقوم بأي إساءة إستخدام داخل جهازك إنطلاقا من إمكانيات الوصول التي صرحت بها إليه كي تجعله يبحث عن الفايروسات.

 توجد العديد من تطبيقات الحماية التي تعتبر زائفة هي فقط تعرض لك بعض الإعلانات وواجهتها الكاذبة وتوجد بعض التطبيقات الأخرى التي في الظاهر تكون برنامج حماية لكنها في نفس الوقت تقوم بجمع عدة معلومات عنك وتبيعها لشركات أخرى أو وكالات الإستخبارات. طبعا هذا حسب الأبحاث التي نشرة في الفترة الأخيرة من قبل AV-Comparatives، وهي شركة أوروبية تقوم كما يوحي إسمها بإختبار منتجات الشركات التي تنتج برامج مكافحة الفايروسات.



في دراسة استقصائية شملت 250 تطبيقًا لمكافحة الفيروسات موجودة في متجر Google Play ، أظهر 80 منها فقط الكفاءة الأساسية في وظائفهم من خلال الكشف عن 30 في المائة أو أكثر من 2000 تطبيق خبيث من AV-Comparatives ألقي بهم. أما الباقي فقد فشل في تحقيق هذا المعيار، أو أخطأ في كثير من الأحيان في تفسير التطبيقات الجيدة للبرامج الضارة ، أو تم سحبه من متجر Play تمامًا.


حازم العلاقي -المصدر :مجلة Wired

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق